الاثنين، 7 مايو، 2012

ملل يمشى على قدمين


الحياد..أتفهم أن يقف الشخص على الحياد بين المتخاصمين ليصالح بينهما. أسمع عن الحياد السياسى. أعرف أن تكون محايدا فى أرائك، لكن ما لا أفهمه هى هذه الحالة من الحياد النفسى. أن تشاهد ما يدور حولك لكنك لا ترى. أن تسمع كل هذا الكلام لكنك لا تستمع اليه. أن تمرر عينيك على الكلمات ولكنك لا تقرأ. حالة ركود.

 تحاول أن تستيقظ من نومك ولكنك تستمر فى النوم، ليست حالة تفضيل لكنه الخيار الوحيد أمامك الان. ليس لديك ما تستيقظ لاجله. تحاول أن تذاكر ولكنك لا تستوعب فتفتح التلفاز قليلا وتحاول أن تشاهد أى شىء ولكنه ممل. فى الواقع تشعر بأنك أنت الممل، تشعر بأنك ملل يمشى على قدمين.

لا تريد أن تنام لا تريد أن تعمل لا تريد أن تفكر لا تريد أن تريد. أنت فى حالة ركود. ليس هذا بالوقت المناسب لقراءة هذا الكتاب فنؤجله قليلا، فقط قليلا. هذا البرنامج لن اشاهده الان، سأشاهده على الانترنت. لا لست مستعدا الان لهذه الخروجه سأعوضها مع أصدقائى لاحقا. لن أستمع الى تلك الاغنيات الان وسأشاهد هذا الفيلم فى وقت اخر. و بعد بعدين و لاحقا و ليس الان ماذا يتبقى لك لتفعله؟ لا شىء سوى اللاشىء.أنت فى حالة حياد نفسى.

الملل قد يكون قاتلا. و حالة الحياد النفسى تلك هى معذبتى الان. لحظة! ليس هذا بالوقت الامثل للتفكير، سأفكر لاحقا. ليس هذا هو  الوقت الامثل للاحساس بالملل، نسيت انى فى حالة حياد نفسى وأنى أجلت الاحساس الى بعدين.

هناك 9 تعليقات:

  1. عبد الرحمن محمود ( العلم قوة عشان تكوني عرفاني :D )14 يونيو، 2012 11:23 ص

    جميلة أنا ليا واحد صحبي تنطبق عليه المقالة دي بالظبط كان نفسي اوريهاله بس هو للاسف معندوش نت ملحوقة بس هي جميلة فعلاً والنهاية عجبتني

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا :)
      لازم يقراها اجبارى :D

      حذف
    2. عبد الرحمن محمود ( العلم قوة عشان تكوني عرفاني :D )14 يونيو، 2012 1:20 م

      بفكر أطبعهاله والله

      حذف
  2. ههههههههه رائعه جدا ياتسنيم فعلا والله كأنك بتوصفي حالي من اسبوعين حتى الملل مل منا حتى حالة الحياد نفسها ملتنا وكرهت الحياد اشكرك جدا مقاله رائعه جدا
    تحياتي وان شاء الله مش اخر الزيارات ومستنيكي تزورني في مدونتي البسيطه

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا لك :)

      هزورها حالا مدونتك

      حذف
  3. ههههههههههه فعلا والله الواحد دايما ملل مش عاجبو اي حاجة
    تحياتي
    ميمي

    ردحذف
  4. لاشيء سوى اللاشيء .. عجبتني الجملة دي

    الحقيقة الموضوع كله عجبني .. وصفك فوق الرائع للحالة اللي سميتيها "الحياد النفسي" وده مسمى مافتكرش قرأته في حتة تانية وبكدة المفروض تعملي عليه حقوق ملكية فكرية D:

    كتبتي بمشرط جراح .. فتحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. وانا عجبتنى "كتبتى بمشرط جراح" :D

      ايون حالة الحياد نفسى دى افتكاسة من افتكاساتى :D

      مبسوطة انها عجبتك
      تعليقك فرحنى

      حذف

speak out your mind

حدث خطأ في هذه الأداة